محاور المؤتمر

​​​​​المحور الأول : صناعة المحتوى في الإعلام المؤسسي
-      عناصر صناعة المحتوى الإعلامي في المؤسسات الإعلامية.
-      استخدام الإعلام الجديد في مؤسسات الإعلام التقليدية.
-      المواصفات المهنية للقائم بالاتصال في الإعلام المؤسسي في ظل التحولات الجديدة

المحور الثاني : الإعلام الجديد والممارسة المهنية
-      القيم الإعلامية للممارسة المهنية للقائمين بالاتصال في الإعلام الجديد.
-      اتجاهات المؤثرين الإعلاميين نحو مواثيق الشرف الإعلامي.
-      مصادر التكوين المهني في ظل المتغيرات الإعلامية الراهنة.

المحور الثالث : التحولات البنائية في المؤسسات الإعلامية استيعاباً للإعلام الجديد
-      التوجهات الجديدة في الإدارة الإعلامية للمؤسسات.
-      اندماج وسائل الإعلام التقليدية وأثر ذلك على شكل المؤسسات الإعلامية.
-      مستقبل صناعة المحتوى الرقمي في المؤسسات الإعلامية في ظل الذكاء الإصطناعي.
-      قضايا الممارسات الإعلامية في وكالات الأنباء.

المحور الرابع : العلاقة بين الإعلام التقليدي والجديد
-      مقاربات علمية بين القائم بالاتصال في الإعلام المؤسسي والجديد.
-      مضامين الرسالة الاتصالية في الإعلام التقليدي والجديد.
-      خصائص الجمهور في النمطين الإعلاميين.
-      قضايا التفاعل المباشر وأثرها في تكوين الرسالة الإعلامية في الإعلام التقليدي والجديد.

المحور الخامس : إعلام المؤثرين (نماذج من واقع الممارسة)​
-      مواصفات المؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي.
-      مرئيات علمية للتأطير الأخلاقي والمهني لعمل المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.
-      تحليل خطاب المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 
-      عرض تجارب ناجحة للممارسة الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي.