المحور الأول : صناعة المحتوى في الإعلام المؤسسي- عناصر صناعة المحتوى الإعلامي في المؤسسات الإعلامية.
- استخدام الإعلام الجديد في مؤسسات الإعلام التقليدية.
- المواصفات المهنية للقائم بالاتصال في الإعلام المؤسسي في ظل التحولات الجديدة
المحور الثاني : الإعلام الجديد والممارسة المهنية
- القيم الإعلامية للممارسة المهنية للقائمين بالاتصال في الإعلام الجديد.
- اتجاهات المؤثرين الإعلاميين نحو مواثيق الشرف الإعلامي.
- مصادر التكوين المهني في ظل المتغيرات الإعلامية الراهنة.
المحور الثالث : التحولات البنائية في المؤسسات الإعلامية استيعاباً للإعلام الجديد
- التوجهات الجديدة في الإدارة الإعلامية للمؤسسات.
- اندماج وسائل الإعلام التقليدية وأثر ذلك على شكل المؤسسات الإعلامية.
- مستقبل صناعة المحتوى الرقمي في المؤسسات الإعلامية في ظل الذكاء الإصطناعي.
- قضايا الممارسات الإعلامية في وكالات الأنباء.
المحور الرابع : العلاقة بين الإعلام التقليدي والجديد
- مقاربات علمية بين القائم بالاتصال في الإعلام المؤسسي والجديد.
- مضامين الرسالة الاتصالية في الإعلام التقليدي والجديد.
- خصائص الجمهور في النمطين الإعلاميين.
- قضايا التفاعل المباشر وأثرها في تكوين الرسالة الإعلامية في الإعلام التقليدي والجديد.
المحور الخامس : إعلام المؤثرين (نماذج من واقع الممارسة)
- مواصفات المؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي.
- مرئيات علمية للتأطير الأخلاقي والمهني لعمل المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.
- تحليل خطاب المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
- عرض تجارب ناجحة للممارسة الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي.