المكتبة

نبذة عن المكتبة​​


​​افتُتحتْ مكتبة الجامعة القاسمية في 26 أبريل 2014م، ضمن الافتتاح الرسمي للجامعة، كونها مكرُمةً من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ولتكون حجر الزاوية في مشروع الجامعة القاسمية الذي يُمثِّلُ تطبيقاً للمبادئ السمحة للإسلام التي تنبني عليها رسالة إمارة الشارقة، إلى جانب كونها معلمًا بارزاً وعلامة فارقة، ونقطة ضوء في مسيرة العلم والتعليم في إمارة الشارقة.تقع المكتبة شمال المباني الرئيسية للجامعة القاسمية وتشغل مساحة ستة آلاف ومائة وخمسون مترا (6150 مترا). 

​وينقسم مبنى المكتبة إلى مبنيين رئيسيين: ​
      (1) الطابق الأرضي، ويحوي مكتبة الطلاب
      (2) الطابق الأول، ويحوي مكتبة الطالبات​​​​







اقرأ المزيد ​​​​​

كلمة مدير المكتبة​

تمثل مكتبة الجامعة القاسمية الداعم التثقيفي لرسالة الجامعة القاسمية وأهدافها السامية، كما أنها تُعدّ الرافد الأساسي لدعم العملية التدريسية بها. وتتميز المكتبة باستخدام أحدث الوسائل التقنية في تنظيم مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية، وإدارتها وإتاحتها للمستفيدين، توفيرًا للجهد والوقت.  كما تتضافر جهود المكتبة بالتعاون مع الكليات في استيعاب الخطط والمناهج والبرامج الأكاديمية، من خلال عملية تزويد المكتبة بأوعية المعلومات؛ لتحقيق هدفها الرئيس في دعم الخطط والبرامج الأكاديمية..

تتوافر بالمكتبة بيئة داخلية متميزة وجاذبة، توفر لزوارها من الطلبة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، سبُل الراحة، وتشجعهم على الاستفادة من مصادرها الغنية؛ حيث تمتلك المكتبة حصيلة متميزة من مصادر المعلومات في مختلف التخصصات والبرامج التي توفرها الجامعة، بالإضافة إلى مجموعات مختارة من الكتب الثقافية المتنوعة التي تُثْرِي المستفيدين. هذا وتأمل إدارة المكتبة في تحقيق الريادة في خدمة مستفيضها، والإسهام في التكوين العلمي والثقافي لمتعلمين يحملون رسالة الجامعة القاسمية إلى العالم.

ونؤكّد لكم أنّ كوادر إدارة المكتبات بالجامعة القاسمية على استعدادٍ تامٍّ لتقديم كافة الخدمات المميّزة لكم، ويمكنكم التواصل معهم في أيِّ وقت دون تردّد.   ​​

اقرأ المزيد

تواصل معنا

رقم التواصل مع مكتبة الطلاب :
+971-6-5181301
رقم التواصل مع مكتبة الطالبات :
+971-6-5181311​

ساعات العمل

طلاب​​​

من الاحد الي الخميس من 8 صباحاً الى 9 مساءً السبت من 9 صباحاً الى 5 مساءً​

طالبات

من الاحد الي الخميس من 8 صباحاً الى 8 مساءً السبت من 8 صباحاً الى 4 مساءً