كيفية التقديم

1
الخطوه الاولي​



المستندات المطلوبة:

  1. الشهادة الثانوية الأصلية.
  2. ​كشوف الدرجات الأصلية لصفوف المرحلة الثانوية (العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر).​
  3. تصديق جميع الشهادات المذكورة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية في الدولة الصادرة منها الشهادة، وسفارة دولة الإمارات في الدولة المعنية، وفي حال عدم  تواجد سفارة لدولة الإمارات في الدولة، يتم تصديقها من سفارة إحدى الدول العربية العاملة في هذه الدولة.
  4. ترجمة الشهادات الأجنبية إلى اللغة العربية أو الإنجليزية ترجمة قانونية، وتصديقها من الجهات المذكورة أعلاه.
  5. إحضار ما يفيد اعتراف وزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة بالمعهد أو المدرسة المانحة لشهادة الثانوية العامة، وأن خريجي هذا المعهد أو المدرسة  يمكنهم ​الالتحاق بالجامعات الحكومية في هذه الدولة.
  6. ترجمة جواز السفر الى اللغة العربية وتصديق الصورة المترجمة من وزارة الخارجية في دولة الطالب وسفارة الإمارات بها.
  7. طلب التحاق مستوفىً البيانات.
  8. في حال التقدم لكلية الاقتصاد يتوجب إحضار شهادة التوفل الدولي (61 نقطة فأعلى في IBT)، أو (173 نقطة فأعلى في CBT) أو (500 درجة فأعلى في PBT)، أو ما  يعادل ذلك دولياً من اختبار أكاديمي في اللغة الإنجليزية (IELTS) بمجموع لا يقل عن (5.0) وتكون الشهادة سارية المفعول، وألا يكون قد مَرَّ على الحصول عليها  أكثر من سنتين من تاريخ إصدارها.
  9. في حال التقدم لكلية الاتصال، يتوجب إحضار شهادة التوفل الدولي (45 نقطة فأعلى في IBT)،
  10. أو (133 نقطة فأعلى في CBT) أو (450 درجة فأعلى في PBT)، أو ما يعادل ذلك دولياً من اختبار أكاديمي في اللغة الإنجليزية (IELTS) بمجموع لا يقل عن (4.5)، وتكون الشهادة سارية المفعول على ألا يكون قد مرَّ على الحصول عليها أكثر من سنتين من تاريخ إصدارها علما بأنَّ الجامعة لا تتحمل تكاليف امتحان اليلتسن أو التوفل.
  11. صورة من جواز سفر الطالب ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنة.
  12. عدد (12) صورة شخصية حديثة ملونة قياس (3×4) ذات خلفية بيضاء.
  13. صورة من (شهادة حسن السيرة والسلوك) سارية المفعول، وترجمة البيانات ترجمة قانونية إلى اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  14. صورة من (شهادة الميلاد) أو ما يفيد ذلك، وترجمة البيانات ترجمة قانونية في حال كانت البيانات مكتوبة بغير العربية أو الإنجليزية.
  15. شهادة لياقة صحية صادرة من مستشفى حكومي في دولة الطالب، تفيد خلو الطالب من جميع الأمراض المعدية، مصدقة من وزارة الخارجية في دولة الإصدار.​



​2
الخطوه الثانيه


التعليمات:
1.  يجب تعبئة جميع البنود التي تحمل علامة النجمة (*)، علماً بأنه لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.
2.  فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة، يجب أن تكون جميع الوثائق التي يتم تحميلها ملونة وواضحة، وأن يكون الملف بـصيغة (PDF) في صفحة واحدة لكل مستند، والصورة الشخصية بصيغة jpg​.
3.  يمكنك استكمال​ طلب الالتحاق الإلكتروني الخاص بك من خلال الدخول إلى الطلب أكثر من مرة. كما يمكنك حفظ الطلب وإكماله في وقت لاحق.

4.​   يتم توزيع المقبولين على كليات الجامعة في حدود الأعداد المقرر قبولها في كل كلية وفق الطاقة الاستيعابية لكل برنامج، وذلك حسب أولويات رغباتهم وتسلسل معدلاتهم.


3
الخطوه الثالثه



مراحل تقديم الطلب الإلكتروني:
1. تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني.
2. سيتم الرد على طلبكم خلال ثلاثة أيام عمل أو أسبوع كحد أقصى، وسيتم البدء بالإجراءات اللازمة بناءً على حالة الطلب.

3. يجب على الطالب استكمال جميع المستندات المطلوبة، والتي تتضمن إرسال صورة مصدقه (طبق الأصل) عن الشهادات الثانوية النهائية، والصور الشخصية، بالإضافة إلى الشهادات الأصلية لاختبار التوفل أو الإيلتس​ (إن وجدت) أو أي مستندات​ ​إضافية يتم طلبها من قبل إدارة القبول والتسجيل.




​​​