المنح الدراسية

 

برنامج المنح الدراسية :

  1. يقتصر برنامج المنح الدراسية على الطلبة المقبولين في الجامعة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة فقط.
  2. يتقاضى طالب المنحة الدراسية مكافأة شهرية تحددها الجامعة (حسب اللوائح والقرارات المنظمة).
  3. يتم صرف المكافأة الشهرية خلال الفصل الصيفي للطلبة المسجلين فقط.
  4. الدراسة إجبارية في الفصل الصيفي (نظرا لطبيعة الدراسة والدارسين في الجامعة)
  5. يستحق طالب المنحة الدراسية تذكرة سفر واحدة ( ذهابا وعودة ) بعد إنجاز نصف الساعات الاجمالية للتخصص الذي يدرسه بشرط أن لا يقل معدله الفصلي و التراكمي عن 2.00 نقطة ( طوال فترة الدراسة ) .
  6.  تتكفل الجامعة بكافة إجراءات الإقامة واستخراج بطاقات الهوية للطلبة.
  7. توفر الجامعة تأميناً صحياً لجميع الطلبة.
  8. توفر الجامعة سكناً مناسباً .
  9. توفر الجامعة وسائل الانتقال داخل الحرم الجامعي فقط.
  10. إذا لم يحضر الطالب في الموعد المحدد تلغى تأشيرة القدوم .
  11. يمنح الطالب تذكرة العودة إلى بلده بعد التخرج .


ضوابط استمرارية المنحة الدراسية ومكافأة التخرج:

  1. التسجيل في كل فصل دراسي وعدم الانقطاع عن الدراسة.
  2. أن لا يقل المعدل الفصلي والتراكمي في الفصل الاعتيادي عن 2.00 نقطة %70 .
  3. في حال تدني المعدل الفصلي أو التراكمي للطالب ( للفصل الاعتيادي ) عن 2.00 نقطة %70 ، تطبق ضوابط وتعليمات المنحة الدراسية .
  4. يقبل طالب المنحة الدراسية في الجامعة طالبا متفرغا بشكل كامل للدراسة، ولا يحق له العمل طوال فترة دراسته بالجامعة، وفي حالة مخالفة هذه التعليمات تلغى المنحة الدراسية.
  5. على الطلبة الملتحقين في برنامج اللغة العربية المكثف إنجاز البرنامج بنجاح خلال عام جامعي واحد ( كحد أقصى ) ثم يتم تنسيبه إلى أحد التخصصات التي تطرحها الجامعة وفقاً لشروط القبول في كل تخصص والمقاعد الدراسية المتاحة، فإذا لم يتمكن من اجتياز البرنامج يتم تطبيق لوائح الجامعة في هذا الشأن.
  6. الالتزام بلوائح الجامعة وقوانينها، وكذلك الضوابط السلوكية والأخلاقية التي تقتضيها الحياة الجامعية.
  7. لن يُسمح للطالب بترك الجامعة أو مغادرة الدولة دون إذن مسبق من الجامعة وبأعذار مقبولة.
  8. يُمنح طلبة الخارج ما يعادل مكافأة ثلاثة أشهر حال إنجاز متطلبات التخرج في ثلاث سنوات من تاريخ الالتحاق بالتخصص، ومكافأة شهرين حال إنجاز ذات المتطلبات في ثلاث سنوات ونصف.​