كلية الاتصــال كلية الاتصـــال

كلية الاتصـــال

حول الكلية

​جاء تأسيس كلية الاتصال لإعداد للكفاءات الإعلاميّة المدرّبة والمواكبة للمستجدات العلميَّة والعمليَّة في حقل الصحافة والإعلام. تطرح الكلية برنامجها وفق خطط عالية المستوى، تم إعدادها بعد دراسة معمقة لخطط عدد من الجامعات المرموقة في العالم، وتمنح درجة بكالوريوس الآداب في الإعلام.

رؤية الكلية

تسعى كلية الاتصال أن تكون مؤسسة متميزة ذات تصنيف إقليمي متقدم في علوم الاتصال، تسترشد بكل ما تقوم به بأسس ومبادئ وتعاليم الإسلام، وتعد طلبتها للمشاركة في مجتمع عالمي.

رسالة الكلية

تعمل كلية الاتصال على الاستجابة السريعة للتطورات في مجالات الاتصال والتقنيات المرتبطة به، ونشر ثقافة الابداع والابتكار من خلال الاهتمام بالبحوث العلمية التطبيقية، والتنمية الفعالة للمجتمع، وتزود طلبتها بعلوم الاتصال والمهارات المرتبطة به والمبنية على القيم الإسلامية، ليصبحوا مهنيين ذوي أخلاق وقادة في مجتمعاتهم.


اقرأ المزيد

كلمة العميد

نسعى في كلية الاتصال من خلال ما يتضمنه برنامج الآداب في الإعلام من مساقات نظريّة وتطبيقية وفقًا لبرامج أكاديمية رفيعة المستوى مهنياً وتقنياً وبحثياً إلى تحقيق أهداف الكلية المتعلقة بالوصول إلى أعلى مستويات الفعالية والمعرفة والجودة والمهنية، كما تسترشد كلية الاتّصال برسالة الجامعة القاسميّة ورؤيتها من خلال غرس مبادئ التسامح الإسلامي المبنية على المسؤولية الاجتماعية التي تحترم قيم التوازن والحيادية والموضوعية والتعددية ضمن أطر البحث العلمي وقيمه.​تواكب الكليّة متطلبات العصر في العمل الإعلامي وتهدف إلى إعداد الخريجين القادرين على المساهمة والمشاركة في أداء الأنشطة الأكاديمية والتطبيقية في فروع الإعلام وعلوم الاتصال، وتمكينهم من التواصل مع الآخرين بفاعلية من خلال تطوير مهاراتهم الإعلاميّة الكتابية والشفاهيّة، وتشجيعهم على العمل بشكل مستقل وجماعي، وبروح الفريق الواحد والاستفادة من التقنيات الحديثة.


اقرأ​ المزيد​​