اختصاصات العمادة ومسؤولياتها

  1. الإشراف على الوحدات والمراكز التابعة للعمادة. 
  2. الإشراف على تطبيق سياسة القبول بالجامعة ومتابعة  كافة الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب المستجدين أو المحولين من داخل الجامعة أو المنقولين من خارجها في ضوء  اللوائح الخاصة بالقبول.
  3. الإشراف على إجراءات تسجيل الطلاب في جميع التخصصات في الجامعة، والعمل على تنفيذها في المواعيد المحددة لها في التقويم الجامعي الذي يعتمده مجلس العمداء في ضوء اللوائح الخاصة بالتسجيل.
  4. إعداد التقويم السنوي وإصداره، وإعلان الجداول الدراسية وجداول الامتحانات النهائية ومواعيدها.
  5. إعداد قوائم الطلبة المنذرين والمفصولين وقوائم الطلبة الخريجين، وإعداد كافة البيانات المتعلقة بشهادات التخرج والسجلات الدراسية.
  6. الإشراف على كافة البرمجيات ونظم المعلومات المستخدمة في العملية التعليمية والإدارية والمكتبات.
  7. التخطيط والتقويم المستمر لإدخال تكنولوجيا المعلومات في الأمور الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وتوفير خدمات متكاملة لأسرة الجامعة من طلبة وأكاديميين وإداريين  من خلال شبكة الإنترنت.
  8. إعداد قوائم المعدات والأجهزة، سواء المعملية أو الحاسوبية من الناحية الفنية والإشراف على تسلُّمها وتركيبها وصيانتها.
  9. اعتماد موازنات الوحدات والمراكز التابعة للعمادة، ورفعها إلى مدير الجامعة.
  10. التنسيق مع نواب المدير للشؤون الأكاديمية والإدارية  والمالية في الأمور المتعلقة بمجال صلاحياتهما.


 
الوحدات والمراكز التابعة للعمادة:
  1. إدارة القبول والتسجيل
  2. مركز تقنية المعلومات
  3. المكتبات
  4. المختبرات المركزية