مجالات النشر

  1. ​نشر البحوث العلمية الأصيلة في مجالات الدراسات الشرعيّة والإنسانية والاقتصادية.
  2. عرض الكتب الجديدة وترجمتها، الّتي صدرت حديثًا في مجالات الدراسات الشرعيّة والإنسانية والاقتصادية. يُقَدَّم العرض مطبوع بما لا يزيد عن (8) صفحات، تتضمن محتويات الكتاب وأهمّ الأفكار الّتي وردت فيه، وإيجابيات وسلبياته، ويراعى أن تحتوي الصفحة الأولى من تقرير العرض على اسم المؤلف، وعنوان الكتاب، واسم البلد، واسم الناشر، وسنة النشر، وعدد صفحات الكتاب، واسم العارض ودرجته العلميّة ووظيفته الحاليّة.
  3. نشر تقارير المؤتمرات والندوات العلميّة والحلقات النقاشيّة، المحليّة والعربيّة والعالميّة، الّتي عقدت حديثًا في مجالات الدراسات الشرعيّة والإنسانية والاقتصادية، على ألا يتجاوز عدد صفحات كل تقرير (5) صفحات، بحيث يتضمّن التقرير الموضوعات الّتي عرضت في المؤتمر أو الندوة، ونتائجها، وأهمّ القرارات والتوصيات الّتي صدرت عنها.
  4. نشر ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه الّتي منحت حديثًا في مجالات الدراسات الشرعيّة والإنسانية والاقتصادية، على أن يقوم صاحب الرسالة أو أحد أعضاء لجنة الإشراف على الرسالة بإعداد ملخص موجز لفصول الرسالة بما لا يزيد عن 3 صفحات، ويراعى أن تحتوي الصفحة الأولى على عنوان الرسالة، واسم الباحث، وأسماء المشرفين، والقسم العلمي، والكليّة، والجامعة الّتي أجازت الرسالة.