تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
'"الجـامعة القاسمية"'
'الجامعة القاسمية'
السكن الجامعي

توفر الجامعة القاسمية سكناً منفصلاً للطلاب والطالبات في داخل الحرم الجامعي.

وتوفر الجامعة في السكن بيئة هادئة من غرف مريحة ومختبرات حاسوبية وأنشطة اجتماعية وثقافية تحت إشراف مشرفين مؤهلين.

يساهم السكن بتوفير الجو الهادئ المشجع على مواصلة الدراسة والتعرف على الطلبة الآخرين وممارسة بعض الأنشطة اللاصفية الي تساهم في بناء الشخصية المتكاملة للطالب. كما يقوم المشرفون على السكن بتنظيم رحلات ترفيهية وتثقيفية للطلبة بهدف تعريفهم على دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتمتع الطلبة الحاصلين على منح دراسية كاملة بسكن مجاني في السكن الطلابي بالجامعة.

أهداف السكن الجامعي

1.         تحرص الجامعة على توفير السكن الملائم وأي خدمات ضرورية أخرى لطلبة الجامعة وتحقيق الهدوء والاستقرار لهم بما يكفل النهوض بوظائف الجامعة التربوية وبما يساعد على تحقيق الآتي:

o          تدعيم القيم الجامعية بين الطلبة.

o          تعويد الطلبة على الاهتمام بأوقاتهم وتنظيم أنشطتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية والترويحية التي تستوعب ميولهم وتنمي هواياتهم اللاصفية المختلفة.

o          تقوية روح التآلف بين الطلبة وتحقيق التعارف بينهم وتنمية إحساسهم بالجماعة والانتماء إليها والعمل في فريق واحد.

2.         تكون الخدمة السكنية للطلبة في الجامعة القاسمية برسوم تحددها إدارة الجامعة.

3.         يعد السكن الجامعي من الوحدات التابعة للجامعة ويخضع في إدارته وتسيير شؤونه لقانون الجامعة ولائحته التنفيذية، فضلا عن هذه اللائحة والتعليمات الداخلية.

4.         تتولى العمادة الإشراف على إدارة السكن الجامعي وتسيير شؤونه وفقاً للوائح الجامعة ونظمها.

لإدارة السكن تطبيقا لأحكام هذه اللائحة تفتيش الغرف في الوقت الذي تراه مناسبا بشرط الحصول على موافقة العميد مسبقا، على أن يتم التفتيش في حضور الطالب أو الطالبة المعنية، إلا في الحالات التي يقدرها العميد.